الاثنين، 2 أبريل 2012

أحوال المصلين

الرسول معنا حي:-
كان الشيخ أبي الحسن بن الحارث الليثي من المشتغلين بخدمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم
قال ضاق بي إلى أن بقيت بغير زاد ,وقرّب العيد ونحن بضيق شديد فآتى العيد وليس لنا شيء نلبسه ولا نأكله فبتنا أصعب ليلة وأشد أزمة.فما مضت ساعتان من الليل إلا طارق يطرق الباب
واذا بأبن فلان وكان خاصة زمانه وأهل وقته فدخل علينا,فتعجبنا من اتيانه في تلك الساعة
فقال الذي أتى بي اليكم أني رأيت رسول الله ص في النوم فقال لي إن أبا الحسن وأولاده
على فقر عظيم وخطب جسيم فاحمل إليه مما وسع الله به عليك في هذه الليلة بما يكسو به أولاده وينفق على عياله ويفرح أهله في هذا العيد.فقمت وأخذت هذه الثياب وهذه النفقة
وبعثت إلى الخياطين واتوا معي.فأمر الخياطين بتفصيل الثياب وجلسوا عندهم إلى الفجر
فأصبح أهل الدار في سرور لم يخطر بباله.


2:-  قال رجل رأيت في المنام متوفي كان ماجنا في حياته.فقلت ماذا فعل الله بك
قال غفر لي.قلت بأى شيئ؟ قال استمليت على بعض المحدثين حديثا مسندا
فصلى الشيخ على النبي وصليت أنا معه ورفعت صوتي بالصلاة على النبي
فسمع أهل المجلس فصلوا عليه . فغفر لنا في ذلك اليوم .أخرجه ابن بشكوال

3:- قال أبي حفص الحداد رضي الله عنه:- كنت في المدينة لم أجد طعاما منذ 15 يوماً
فألصقت بطني بحائط القبر الشريف وأكثرت من الصلاة عليه وقلت:-يارسول الله
أشبع ضيفك فقد أضعفه الجوع .فغلبني النوم فرأيت رسول الله وقد دفع إليّ
رغيفا وانا آكله .فأستيقضت وأنا شبعان وبـيـدي نـصفه

4:- اوحشتني صلاتك ياولدي
ذكر أبوعبدالله بن النعمان أنه سمع عبدالرحيم بن عبدالرحيم يقول اصابني وجع في يدي وتورمت . فرأيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال لي اوحشتني صلاتك ياولدي
فأصبحت وقد زال الورم والوجع ببركتـه صلى الله عليه وآله وسلم


5:- وذكرفى بعض الأخبارأن العبد المؤمن أو الأمة المؤمنة إذا إبتدأ بالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فُتحت له أبواب السماوات السَّبع والسُّرادقات
حتى العَرْش فلا يبقى ملك فى السماوات إلا صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ،ويستغفرون لذلك العبد أو الأمة مادام يصلى على النبى محمد صلى الله عليه وسلم.

6:- عن النبى صلى الله عليه وسلم قال لرجل من أصحابه:-
ماقلت البارحة من قول الخير؟ قال الرجل : يارسول الله صلَّى الله عليك ،قلت:-
"اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد حتى لا يبقى من الصلوات شىء
وبارك على محمد وعلى آل محمد حتى لايبقى من البركات شىء
وارحم محمد وآل محمد حتى لا يبقى من الرحمة شىء".
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-
" لذلك رأيت البارحة الملائكة يحفون بأزقة المدينة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق